Pixel 4 بكسل 4: المواصفات والمميزات والسعر

Pixel 4 بكسل 4: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎في الهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
Pixel 4 بكسل 4: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة جوجل اليوم رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 4 بكسل 4 بنظام التشغيل أندرويد 10، وفيما يحمل بكسل 4 تحسينات طفيفة على التصميم مقارنة بالإصدار السابق، يأتي الهاتف مزودا بمعالج أقوى وشاشة أفضل، بالإضافة إلى إصدار جديد من مساعد جوجل الصوتي، إلى جانب دعم التحكم عن بعد في الهاتف. 

تصميم Pixel 4

ويحمل Pixel 4 بكسل 4 تصميما بإطار من المعدن وخلفية كاملة من الزجاج المغطى بطبقة من Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات، مع وجود حافة كبيرة أسفل الشاشة، وأخرى أعلاها مدمج بها الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة بميزة تأمين الهاتف عبر بصمة الوجه، بالإضافة إلى مستشعر جديد للحركة يتيح التحكم في الهاتف عن بعد، مع عدم وجود مستشعر لبصمات الأصابع أو منفذ تقليدي للسماعات، ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان متنوعة تشمل البرتقالي والأبيض والأسود، مع وجود الكاميرتين الخلفيتين والفلاش في مربع أعلى يسار الجهة الخلفية للهاتف، ويدعم بكسل 4 مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68. 

تصميم Pixel 4

شاشة OLED بتردد 90Hz 

ويأتي Pixel 4 بكسل 4 بشاشة OLED قياسها 5.7 بوصة بدقة +FHD بكثافة 444بكسل/بوصة، وهي الشاشة بأبعاد 19:9 وتردد 90Hz يوفر سلاسة كبيرة في استخدام الهاتف عند التمرير والتنقل بين التطبيقات، مع دعم التباين بنسبة 1:1000.000 وضبط السطوع تلقائيا وفقا للإضاءة المحيطة، بالإضافة لدعم HDR وميزة Always-on display التي توفر معلومات دائما على الشاشة مثل الوقت والتاريخ والتنبيهات. 

التحكم في الهاتف من خلال الإشارة عن بعد

التحكم في الهاتف من خلال الإشارة عن بعد

ويدعم هاتف جوجل الذكي الجديد Pixel 4 بكسل 4 ميزة جديدة للتحكم بالهاتف عن بعد من خلال الإيماءات تطلق عليها جوجل اسم Motion Sense، وذلك اعتمادا على رقاقة باسم Soli تحاكي الرادار لاستشعار الحركة حول الهاتف، بحيث تكتشف اقتراب الهاتف من وجه المستخدم لفتح الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الإشارة عن بعد دون لمس الهاتف للتنقل بين الأغاني أو الصور على سبيل المقال، أو الإشارة عن بعد للهاتف لكتم الرنين أو تأجيل المنبه.  

يحمل بكسل 4 كاميرتين خلفيتين

وزودت جوجل هاتفها الذكي الجديد Pixel 4 بكسل 4 بكاميرتين خلفيتين، الكاميرا الرئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.7 والأخرى مقربة Telephotoبدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.4، وكلا الكاميرتين تدعمان ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت البصري والإلكتروني للصور، كما زودته بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.0.

مزايا جديدة للكاميرا في بكسل 4 من بينها وضع التصوير الفلكي 

لكن جوجل أعلنت عن عدد من المميزات الجديدة لكاميرا بكسل 4، تشمل ميزة Super Res Zoom التي توفر تكبيرا فائق الجودة اعتمادا على التكبير البصري 2x وتقنيات الذكاء الصناعي، وهو ما تقول جوجل أنه يوفر صورا استثنائية من المسافات البعيدة، بالإضافة لتعزيز ميزة التصوير الليلي Night Sight بوضع التصوير الفلكي، وهو ما يتيح للمستخدم التقاط صور فلكية للسماء والنجوم وحتى مجرة درب التبانة، وهي الميزة التي قالت أن هواتف بكسل 3 وبكسل 3a ستحصل على هذه الميزة في تحديث جديد لتطبيق الكاميرا.

مزايا جديدة للكاميرا في بكسل 4 من بينها وضع التصوير الفلكي

وتدعم كاميرا بكسل 4 تقنية HDR+ مع إمكانية التحكم في السطوع والظلال مباشرة من خلال تطبيق الكاميرا، بالإضافة إلى دعم ميزة Live HDR+ لمعاينة الصور مباشرة وضمان عدم اختلافها بعد الالتقاط، مع تطبيق ميزة توزان اللون الأبيض اعتمادا على تقنيات تعلم الآلة في جميع أوضاع الكاميرا، بالإضافة إلى تحسين وضع البورتريه، بحيث يمكن تطبيق تأثير البوكيه على كائنات أكبر من مسافة أكبر.

أداء بكسل 4

ويعمل هاتف جوجل الجديد Pixel 4 بكسل 4 بمعالج Snapdragon 855 من كوالكوم مع ذاكرة وصول عشوائي  LPDDR4x بسعة 6 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بسعة تخزينية 64 أو 128 جيجابايت فقط مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، ويحمل بكسل 4 بطارية قدرتها 2800 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع عبر منفذ USB C بقدرة 18 وات، بالإضافة لدعم USB PD وميزة الشحن اللاسلكي، ويدعم الهاتف كل من واي فاي وNFC وبلوتوث 5.0. 

ويأتي Pixel 4 مزودا برقاقة الأمان Titan M المصممة لحماية البيانات وضمان سلامة نظام التشغيل، مع نظام التشغيل أندرويد 10، وتضمن جوجل تحديثات أمنية شهرية منتظمة للهاتف لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى عامين من التحديثات لنظام أندرويد منذ توفر الهاتف رسميا في الأسواق. 

تصميم جديد ومزايا إضافية لمساعد جوجل الصوتي

وكشفت جوجل عن إصدار جديد من مساعدها الصوتي Google Assistant يأتي مدمجا في بكسل 4، حيث أعادت جوجل تصميم التطبيق لكي لا يشغل مساحة كبيرة على شاشة الهاتف، وهو ما يتيح استخدامه بشكل أفضل في أثناء استخدام تطبيقات أخرى، مع تحسين فهم المساعد لسياق السؤال لتقديم أفضل إجابة.

التحكم في الهاتف من خلال الإشارة عن بعد في pixel 4 بكسل 4

تطبيقات ومزايا جديدة

وعززت جوجل هاتفها الذكي الجديد Pixel 4 بكسل 4 بتطبيق جديد لتسجيل الصوت، لكنه يحمل ميزة فريدة تتيح تحويل الصوت لحظيا إلى نص مع إمكانية تحديد صوت الموسيقى والتصفيق، مع إمكانية البحث عن أي جزء في التسجيلات الصوتية من خلال كلمة أو جملة محددة،  وهي الميزة التي تدعم اللغة الإنجليزية فقط، لكن جوجل وعدت بدعم المزيد من اللغات قريبا، كما أكدت بأن التطبيق لا يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت للاستفادة من مميزاته. 

تطبيقات ومزايا جديدة مدمجة في بكسل 4

كما يدعم بكسل 4 ميزة الاكتشاف التلقائي للحوادث أو معظمها والإتصال تلقائيا بالطواريء، لكن جوجل قالت أن الميزة متوفرة باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة فقط. 

ما هو الفرق بين Pixel 4 وPixel 4 XL ؟

وأعلنت جوجل بالإضافة إلى بكسل 4 عن بكسل 4 اكس ال، والذي يحمل نفس المواصفات تماما، لكنه يأتي بشاشة وبطارية أكبر، وبالطبع سعر أعلى، حيث يحمل شاشة قياسها 6.3 بوصة بدقة +QHD بكثافة 537 بكسل/بوصة، كما يحمل بطارية أكبر بقدرة 3700 ميللي أمبير/ساعة (مقارنة مع 2800 ميللي أمبير/ساعة في بكسل 4). 

سعر بكسل 4 وموعد التوفر 

يتوفر كل من بكسل 4 وبكسل 4 اكس ال في 24 أكتوبر الحالي 219 عالميا، وذلك بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأبيض Clearly White والبرتقالي Oh So Orange والأسود Just Black، بسعر يبدأ من 799 دولار أمريكي بالنسبة لبكسل 4 ويبدأ من 899 دولار بالنسبة لبكسل 4 اكس ال.



 

مواصفات جوجل بكسل 4 وبكسل 4 اكس ال

جوجل بكسل 4 

جوجل بكسل 4 اكس ال

الشاشة 

النوع

OLED

OLED

القياس

5.7 بوصة

6.3  بوصة

الدقة

+FHD بكثافة 444 بكسل لكل بوصة بتردد 90Hz 

+QHD بكثافة 537 بكسل بتردد 90Hz

الأداء

المعالج

كوالكوم  Snapdragon 855

كوالكوم Snapdragon 855 

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

6 جيجابايت

6 جيجابايت

نظام التشغيل

أندرويد 10

أندرويد 10

الذاكرة التخزينية 

 

المساحة الداخلية

64 أو 128 جيجابايت

64 أو 128 جيجابايت

بطاقات الذاكرة الخارجية

لا يدعم

لا يدعم 

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 + مقربة بدقة 16 ميجابكسل 

12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 + مقربة بدقة 16 ميجابكسل 

الكاميرا الأمامية

8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0

8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0

البطارية

2800 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 18وات 

3700 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 18 وات 

الألوان

الأبيض والأسود والبرتقالي

الأبيض والأسود والبرتقالي

مميزات إضافية

منفذ السماعات التقليدي

لا يوجد

لا يوجد

مستشعر البصمات

لا يوجد، تعتمد جوجل على بصمة الوجه بدلا منه

لا يوجد، تعتمد جوجل على بصمة الوجه بدلا منه

مقاومة الماء

يدعم بمعدل IP68 

يدعم بمعدل IP68