الرئيسية > Wearables > ساعة وان بلس ووتش الذكية OnePlus Watch:المميزات والسعر وما تريد معرفته

ساعة وان بلس ووتش الذكية OnePlus Watch:المميزات والسعر وما تريد معرفته

ساعة وان بلس ووتش الذكية OnePlus Watch

أعلنت شركة وان بلس الصينية رسميا عن أول ساعة يد ذكية لها باسم OnePlus Watch وان بلس ووتش، وهي الساعة التي تحمل تصميما دائريا يشبه تصميم ساعات اليد التقليدية، وذلك بدلا من الاعتماد على تصميم مربع مثل ساعة ابل Apple Watch الذي قلدته العديد من الشركات مثل اوبو مع ساعتها الذكية اوبو ووتش، وتتوفر ساعة وان بلس ووتش OnePlus Watch الذكية للشراء مقابل 159 دولار أمريكي باللون الأسود واللون الفضي. 

ما هي أبرز مميزات ساعة وان بلس ووتش الذكية الجديدة؟ 

وهذه أفضل مميزات ساعة OnePlus Watch الذكية الجديدة:

  • تصميم دائري مميز من الفولاذ المقاوم للصدأ. 
  • شاشة AMOLED. 
  • طبقة من زجاج Sapphire لمقاومة الخدوش والصدمات.
  • دعم مقاومة الماء والغبار مع إمكانية الارتداء في أثناء السباحة والاستحمام. 
  • مزودة بسماعة ومايكروفون لإجراء المكالمات الهاتفية. 
  • بطارية توفر الاستخدام حتى 14 يوما.
  • تدعم ساعة وان بلس ووتش الذكية قياس معدل نبضات القلب ونسبة الأكسجين في الدم SpO2. 
  • مراقبة مستوى التوتر مع وجود تطبيق للتنفس للمساعدة في تخفيفه. 
  • وتدعم ساعة OnePlus Watch الذكية الجديدة أيضا تتبع أكثر من 110 تمرين رياضي. 
  • دعم نظام تحديد الموقع الجغرافي GPS دون الحاجة للهاتف. 

تصميم وشاشة ساعة وان بلس ووتش الذكية 

أفضل مميزات ساعة OnePlus Watch الذكية الجديدة

وتحمل ساعة OnePlus Watch الذكية الجديدة تصميما دائريا من الفولاذ المقاوم للصدأ 316L stainless steel مع سوار من المطاط بمقاس 46 ملم، وذلك بوزن خفيف يبلغ 76 جرام متضمنا السوار، وتتوفر الساعة باللون الأسود فقط، مع وجود شاشة دائرية Amoled مقاسها 1.39 بوصة بمعدل 326 بكسل/بوصة، وهي الشاشة المغطاة بطبقة من زجاج Sapphire الذي يوفر مقاومة شديدة للخدوش والصدمات، بالإضافة لوجود زرين على الجهة الجانبية، من بينهما زر يحمل شعار وان بلس. 

دعم إجراء المكالمات الهاتفية وسماع الموسيقى مباشرة

وتوفر ساعة وان بلس ووتش الذكية الجديدة إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية مباشرة عبر الإتصال بالهاتف من خلال تقنية بلوتوث 5.0، حيث تأتي مزودة بسماعة ومايكروفون خاص، كما تتيح للمستخدم تشغيل مقاطع الصوت والموسيقى مباشرة من خلال الساعة، حيث تحمل مساحة تخزينية سعتها 4 جيجابايت، مع إمكانية توصيل سماعات الأذن اللاسلكية للاستماع في أثناء التنقل أو في أثناء الجري أو أداء التمرينات الرياضية. 

بطارية ساعة وان بلس ووتش توفر حتى 14 يوما من الاستخدام

وتقول وان بلس أن ساعة اليد الذكية الجديدة الخاصة بها OnePlus Watch توفر للمستخدم ما يصل إلى 14 يوما من الاستخدام، مع توفير ما يصل إلى 5 أيام عند تفعيل ميزة تتبع النوم وتفعيل مستشعر مراقبة الأكسجين في الدم، كما توفر ما يصل إلى 25 ساعة من الاستخدام المستمر في أثناء أداء التمرينات الرياضية وتفعيل تقنية GPS. 

مزايا تتبع عوامل الصحة في ساعة وان بلس الذكية 

مزايا تتبع عوامل الصحة في ساعة وان بلس الذكية

وتقدم ساعة OnePlus Watch الذكية الجديدة للمستخدمين إمكانية تتبع العديد من عوامل الصحة، بما في ذلك تشبع الأكسجين بالدم SpO2 الذي يعتبر من المؤشرات الهامة للصحة الآن في ظل تفشي الوباء، بالإضافة لدعم مراقبة معدل نبضات القلب من خلال مستشعر خاص، إلى جانب إمكانية تتبع جودة النوم، كما تقدم الساعة أيضا إمكانية تتبع الإجهاد من خلال مراقبة التغير في معدل ضربات القلب HRV، مع اقتراح تمرينات تنفس تساعد المستخدم على الاسترخاء والتخلص من الإجهاد والتوتر.

مميزات تتبع عوامل اللياقة البدنية 

وتوفر ساعة وان بلس ووتش الذكية مميزات تتبع عوامل اللياقة البدنية التي ينتظرها المستخدم من ساعة يد ذكية، مثل تتبع عدد خطوات المشي والمسافة والسعرات الحرارية المحروقة، ويساعد دعم GPS على تتبع أداء المستخدم في أثناء التمرينات الرياضية مثل الجري، مع إمكانية تعقب أكثر من 110 تمرين رياضي. 

ما هو نظام التشغيل في ساعة وان بلس ووتش؟ 

لكن وان بلس لا تعتمد على نظام Wear OS من جوجل في ساعتها الذكية الجديدة OnePlus Watch، حيث تعتمد على نظام خاص على غرار الشركات مثل فيتبت، مع وجود تطبيق مرفق للهاتف يسمح للمستخدم بتلقي المكالمات والإشعارات وتخصيص الواجهة، وهو التطبيق المتوفر الآن فقط لهواتف أندرويد فقط مع وعد بأن يتوفر مستقبلا لهواتف آيفون.

سعر ساعة وان بلس ووتش الذكية

وتتوفر ساعة وان بلس الذكية الجديدة  OnePlus Watch في أبريل 2021 للشراء مقابل 159 دولار أمريكي، وذلك باللون الأسود، وقالت الشركة الصينية أنها ستوفر إصدارا خاصا محدودا بإطار من الكوبالت لم تكشف عن سعره. 

لا يفوتك أيضا: