الرئيسية > اندرويد > أفضل مميزات اندرويد 11 وموعد توفر تحديث Android 11 لهاتفك

أفضل مميزات اندرويد 11 وموعد توفر تحديث Android 11 لهاتفك

أفضل مميزات اندرويد 11

طرحت شركة جوجل مؤخرا الإصدار الجديد Android 11 اندرويد 11 من نظام التشغيل الأكثر شعبية للهواتف الذكية، وكانت جوجل قد تخلت منذ الإصدار السابق اندرويد 10 عن تسمية الإصدارات الجديدة باسماء حلوى كما اعتادت منذ إطلاق النظام واعتمدت على تسمية أبسط بالأرقام، وقالت جوجل أن مميزات اندرويد 11 تركز على توفير طرق أسهل لمساعدة المستخدم في إدارة محادثاته، بالإضافة إلى تسهيل التحكم في الأجهزة الذكية المتصلة، إلى جانب تعزيز الخصوصية والمزيد من المميزات الأخرى.

ما هي أفضل مميزات اندرويد 11 الجديدة ؟ 

وهذه مميزات Android 11 الجديدة:

تسهيل إدارة المحادثات 

ويوفر الإصدار الجديد من نظام اندرويد Android 11 للمستخدمين تسهيل إدارة المحادثات والتحكم بها، وذلك من خلال: 

  • تجميع التنبيهات الخاصة بالمحادثات معا: يوفر اندرويد 11 للمستخدم الإطلاع على الرسائل الواردة من التطبيقات المختلفة بسهولة، وذلك من خلال تجميع المحادثات من تطبيقات التراسل المتعددة في مساحة مخصصة معا في قسم خاص في الإشعارات، وهو ما يتيح تسهيل الإطلاع على المحادثات والرد عليها وإدارتها في مكان واحد، مع إمكانية وضع علامة على محادثة ما لعرضها كأولوية للتأكد من عدم تفويت الرسائل الهامة، وهي الرسائل أو المحادثات التي ستظهر حتى عندما تكون الشاشة مغلقة أو في حالة تفعيل وضع عدم الإزعاج. 
  • الدردشة في أثناء العمل على تطبيقات أخرى من خلال ميزة الفقاعات: حيث يمكن للمستخدم تثبيت المحادثات لتظهر في فقاعات عائمة على الشاشة في أثناء مشاهدة فيديو ما أو العمل على تطبيق آخر، وذلك للرد على المحادثات بسهولة، وهي الميزة الشبيهة بالتي يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجر منذ سنوات، لكنها تعمل مع مختلف تطبيقات المراسلة. 
  • الحصول على اقتراحات أكثر ذكاء عند الكتابة: عند الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح Gboard في Android 11 ، ستحصل على اقتراحات ذات صلة وتلقائية للرموز التعبيرية والنصوص، وهو ما يسهل التواصل في أثناء التراسل. 

دعم تسجيل الشاشة 

ويجلب الإصدار الجديد من اندرويد Android 11 للمستخدمين دعم تسجيل الشاشة أخيرا، بجيث يمكن للمستخدم تسجيل فيديو لما يحدث على الشاشة والتقاط الصوت سواء من الهاتف نفسه أو من المايكروفون أو كلاهما، وذلك دون الحاجة إلى أي تطبيقات خارجية. 

تحديد الصور ونسخها بين التطبيقات المختلفة 

وبالإضافة إلى تسهيل تحديد النصوص، يتيح اندرويد 11 أيضا تحديد الصور ونسخها بين التطبيقات المختلفة، بحيث يمكن للمستخدم نسخ الصور من متصفحه أو تطبيق الأخبار أو التوصيل ولصقها في رسالة أو تطبيق آخر.

تسهيل التحكم في الأجهزة المتصلة والوسائط 

تسهيل التحكم في الأجهزة المتصلة والوسائط android 11

وتعتبر واحدة من أبرز مميزات اندرويد 11 إمكانية التحكم في سهولة في الأجهزةا لمتصلة مثل الأجهزة المنزلية الذكية (الإضاءة والكاميرات وغيرها) والسماعات وغيرها، بالإضافة إلى تسهيل التحكم في الوسائط، وذلك من خلال: 

  • التحكم في الأجهزة المتصلة من مكان واحد: بحيث يمكن للمستخدمين من خلال اندرويد 11 الوصول السريع إلى الأجهزة المتصلة بالهاتف بسهولة والتحكم بها من مكان واحد، وذلك من خلال ضغطة مطولة على زر الطاقة، ليجد المستخدم جميع الأجهزة الذكية المتصلة مثل لمبات الإضاءة أو ربوت التنظيف أو الأقفال الذكية لأبواب المنزل والتحكم بها مباشرة. 
  • التحكم في الوسائط: من خلال إمكانية التبديل بسهولة بين سماعات الرأس الخاصة بالمستخدم والسماعات الخارجية مثل السماعات المتصلة الموجودة في أي غرفة، وهو ما يضمن للمستخدم الاستمتاع بما يسمع أو يشاهد في أثناء التنقل في المنزل أو في المكتب.
  • دعم الإتصال بالسيارات المتوافقة مع اندرويد اوتو لاسلكيا: بحيث يعمل Android Auto الآن لاسلكيا لجميع الهواتف التي تعمل بنظام Android 11 طالما كانت لدى المستخدم سيارة متوافقة.
  • تحسينات على وضع الطيران: إذا كان الهاتف متصلا بسماعات رأس أو أجهزة مساعدة صوتية، فسيظل البلوتوث قيد التشغيل عند تفعيل وضع الطائرة.

مميزات الخصوصية في اندرويد 11

مميزات الخصوصية في اندرويد 11

وعززت جوجل مميزات الخصوصية في Android 11، بما يتيح للمستخدم تحكما أفضل في بياناته ومن يمكنه الوصول إليها، وذلك من خلال: 

  • منح التطبيقات أذونات لمرة واحدة: بحيث يمكن للمستخدم منح أذونات لمرة واحدة للتطبيقات للوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا أو الموقع الجغرافي، بحيث يطلب التطبيق أذن المستخدم مرة أخرى عند الحاجة إلى الوصول إليها، وهو ما يجعل المستخدم مطمئنا من عدم استغلال أي تطبيق الأذن الذي منحه له.
  • إعادة تعيين الأذونات الممنوحة للتطبيقات تلقائيا:  إذا منح المستخدم تطبيقا ما أذونات للوصول إلى بياناته ولم يستخدمه لفترة طويلة، فإن Android 11  يعيد تلقائيا “إعادة الضبط التلقائي” للصلاحيات الممنوحة للتطبيقات غير المستخدمة وتنبيه المستخدم.
  • إرسال تحديثات الأمان والخصوصية من Google Play: بحيث يحصل المستخدم مع Android 11 على المزيد من تحديثات الأمان والخصوصية على هاتفه مباشرة من خلال Google Play، وذلك  بنفس طريقة تحديث جميع التطبيقات الأخرى. 
  • حظر الأوذونات: عند رفض المستخدم طلب تطبيق ما الحصول على الأوذونات مرات متعددة، فإن اندرويد 11 يمنع التطبيق من طلب الحصول على الأوذونات مرة أخرى. 

مزايا خاصة لهواتف بكسل 

وتشمل مميزات اندرويد 11 العديد من المزايا الخاصة لمستخدمي هواتف جوجل بكسل، وهي المزايا التي تصل غالبا لاحقا لجميع مستخدمي أندرويد، والتي تتضمن: 

  • ردود ذكية مقترحة في المحادثات: اقتراح الردود بذكاء وفقا لما قيل في المحادثة، وهو ما يسهل التواصل، وتقول جوجل أن معالجة الاقتراحات تحدث على الهاتف مباشرة للحفاظ على الخصوصية. 
  • اقتراح التطبيقات: بحيث يسهل المستخدم الوصول للتطبيقات وفقا للوقت والموقع الجغرافي وغيرها، بحيث تظهر تطبيقات مثل تطبيق الأخبار والطقس والتمرينات الرياضية صباحا على سبيل المثال. 
  • المجلدت الذكية: وهي الميزة التي توفر طريقة أكثر ذكاء لتنظيم التطبيقات، بحيث تقترح الميزة اسماء المجلدات على الشاشة الرئيسية بذكاء. 
  • مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء من خلال ميزة  Live View التي تعرض الاتجاهات مباشرة من خلال الكاميرا. 

المزيد من مميزات اندرويد 11

ويتيح التحديث الجديد أو الإصدار الجديد من نظام اندرويد Android 11 للمستخدمين أيضا العديد من المميزات أبرها: 

  • إمكانية تعديل حجم النافذة المنبثقة عند تشغيل فيديو ما في أثناء استخدام تطبيق آخر. 
  • إمكانية اكتشاف التطبيقات المختلفة للاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G لتوفير تجربة افضل. 
  • استشعار زاوية الطي لتقديم تجربة أفضل لعرض التطبيقات في الهواتف الذكية القابلة للطي. 
  • عند استخدام التنقل بالإيماءات ، يمكنك لمستخدمي اندرويد 11 ضبط إيماءات الرجوع على الحافة اليسرى واليمنى بشكل مستقل عن بعضها البعض.
  • سجل التنبيهات: يمكن للمستخدم مراجعة سجل التنبيهات أو الاخطارات الآن من خلال الإعدادات.
  • تثبيت التطبيقات في قائمة المشاركة، بحيث يمكن للمستخدم الوصول سريعا للتطبيقات التي يشارك المحتوى من خلالها كثيرا. 
  • استئناف تشغيل التطبيقات عند إعادة تشغيل الهاتف بعد تثبيت التحديثات. 
  • تحسينات على الكاميرا الكاميرا تجعلها تعمل أفضل على تطبيقات مشاركة الصور مثل Snapchat.
  • تحسينات على مزايا قابلية الوصول، بما في ذلك التحكم الصوتي في الهاتف وقاريء الشاشة وغيرها. 

متى يتوفر تحديث اندرويد 11 ؟ 

يتوفر التحديث الجديد Android 11 لهواتف بكسل وبعض هواتف وان بلس وريملي وشاومي واوبو، على أن يتوفر للمزيد من الهواتف خلال الأشهر المقبلة. 

لا يفوتك أيضا: