الرئيسية > Wearables > مميزات وسعر سماعات ابل ايربودز ماكس AirPods Max اللاسلكية

مميزات وسعر سماعات ابل ايربودز ماكس AirPods Max اللاسلكية

مميزات وسعر سماعات ابل ايربودز ماكس

أعلنت شركة ابل Apple رسميا عن سماعات الرأس اللاسلكية ايربودز ماكس AirPods Max المنتظرة، وذلك لترافق سماعات الأذن اللاسلكية ايربودز وايربودز برو التي أطلقتها الشركة الأمريكية قبل عدة سنوات، وقالت ابل أن سماعات ايربودز ماكس AirPods Max اللاسلكية الجديدة تجمع بين التصميم المميز والمعالجة المتقدمة للصوت، بالإضافة إلى البرمجيات التي من شأنها تقديم أفضل تجربة استماع، وتتوفر سماعات ابل ايربودز ماكس الجديدة بخمسة ألوان متنوعة تشمل الأزرق والأخضر والوردي، وتتوفر للشراء رسميا بداية من 15 ديسمبر 2020.

ما هي أفضل مميزات سماعات ابل  ايربودز ماكس AirPods Max ؟ 

مميزات سماعات ابل  ايربودز ماكس AirPods Max

وهذه أبرز مميزات سماعات ابل ايربودز ماكس الجديدة:

  • صوت عالي الدقة. 
  • دعم ميزة حجب الضوضاء النشط آنيا.
  • تدعم سماعات ايربودز ماكس الجديدة وضع الشفافية Transparency Mode. 
  • ميزة الصوت المحيطي  spatial audio. 
  • متوفرة بخمسة ألوان متنوعة تشمل الأزرق والأخضر والوردي والفضي والأسود الرمادي. 
  • تصميم مميز بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ مع إمكانية دوران كل طرف من أطراف السماعة مستقلا لموازنة الضغط.
  • وجود زر تطلق عليه ابل اسم Digital Crown بنفس تصميم الزر الرئيسي في ساعات ابل ووتش الذكية، والذي يتيح التحكم بدقة في مستوى الصوت والتنقل بين المقاطع الصونية والرد على المكالمات الهاتفية وتنشيط المساعد الصوتي Siri.
  • التوافق مع المميزات التي حصلت عليها سماعات ايربودز برو مع إطلاق آبل التحديث iOS 14، مثل  التنقل تلقائيا بين أجهزة آبل المتصلة، بما في ذلك آيفون وآيباد وماك وآبل ووتش. 

تصميم سماعات ابل ايربودز ماكس 

وقالت آبل أنها صممت سماعات ايربودز ماكس AirPods Max الجديدة بعناية لتوفير أفضل تجربة صوتية ممكنة للمستخدم، بالإضافة لضمان أن تكون مناسبة لأكبر عدد ممكن من المستخدمين، حيث تأتي بطوق للرأس من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مظلة شبكية لتوزيع الوزن وتقليل الضغط على الرأس حسبما تقول آبل، كما يجعل السماعات مناسبة لأشكال وأحجام الرأس المختلفة، كما تقول آبل أن طرفي السماعة يمكنهما الحركة مستقلا والدوران لملائمة الرأس لموازنة الضغط، مع وجود نسيج شبكي ووسائد للأذن من الإسفنج، وهو ما تقول آبل أنه يوفر نعومة وتجربة صوت غامرة في أثناء الاستماع.

تصميم سماعات ابل ايربودز ماكس AirPods Max

 ويشبه إطار كل طرف من طرفي سماعات ايربودز ماكس الجديدة إطار ساعات ابل ووتش، مع وجود زر Digital Crown المميز أيضا لساعات ابل، والذي يتيح للمستخدم تحما دقيقا في مستوى الصوت وإمكانية التنقل بين المسارات الصوتية والرد على المكالمات الهاتفية أو رفضها، بالإضافة إلى الوصول السريع لمساعد ابل الصوتي سيري Siri.

مميزات الصوت في سماعات ابل ايربودز ماكس 

وتعتمد سماعات ابل ايربودز ماكس AirPods Max اللاسلكية الجديدة على رقاقة H1 المصممة خصيصا من قبل ابل في كل طرف من طرفي السماعة، بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الصناعي لتوفير أفضل تجربة صوت ممكنة، حيث يمكن للمعالج أو الرقاقة معالجة 9 مليار عملية في الثانية الواحدة، وهو ما تقول ابل أنه بالإضافة إلى وجود محرك بمقاس 40 ملم يوفر للمستخدم صوتا عميقا غنيا وواضحا، مع صوت دقيق في الترددات المتوسطة ونقيا حتى في الترددات العالية، مع تقليل التشوه الكلي بنسبة أقل من 1 في المئة خلال النطاق المسموع بأكمله. 

وتدعم سماعات AirPods Max اللاسلكية الجديدة تقنية Adaptive EQ، والتي تقول أنها  توفر جودة صوت فائقة، وذلك من خلال ضبط الترددات المنخفضة والمتوسطة للموسيقى تلقائيا لتوفير أفضل تجربة للاستماع.

هل تدعم سماعات ابل ايربودز ماكس ميزة حجب الضوضاء؟ 

وتعتبر ميزة حجب الضوضاء من أبرز مميزات سماعات ابل ايربودز ماكس AirPods Max، حيث تدعم السماعات اللاسلكية الجديدة الميزة اعتمادا على وجود ثلاثة ميكروفونات في كل طرف من طرفي السماعة موجهة للخارج لاكتشاف الضوضاء المحيطة، بالإضافة لوجود ميكروفون آخر داخل كل غطاء لمراقبة الصوت الذي يصل المستخدم، ويضمن المعالج وتقنيات الذكاء الصناعي ضبط ميزة إلغاء الضوضاء باستمرار آنيا وفقا لما يناسب المستخدم. 

ما هو وضع الشفافية في سماعات ابل ايربودز ماكس اللاسلكية ؟

ومثل سماعات ايربودز برو اللاسلكية الجديدة، تدعم سماعات AirPods Max أيضا وضع الشفافية Transparency Mode، والذي والذي يتيح للمستخدم خيارا للاستماع إلى الموسيقى والأصوات المحيطة معا، وهو ما يجعل السماعة مناسبة للاستخدام في أثناء السير أو عند التواجد في وسائل المواصلات العامة أو في أماكن مزدحمة مثل المطارات ومحطات المترو والقطارات،أو عند التواصل مع الآخرين، ويمكن للمستخدمين التبديل بين وضع الإلغاء النشط للضوضاء ووضع الشفافية بضغطة واحدة على زر التحكم في الضوضاء.

دعم ميزة الصوت المكاني أو المحيطي 

وتوفر سماعات الرأس اللاسلكية الجديدة من ابل ايربودز ماكس AirPods Maxللمستخدم تجربة صوت غامرة تشبه التجربة المسرحية للمحتوى المسجل بقتنيات الصوت Dolby Atmos و5.1 و7.1، مع تتبع حركة الرأس لحظيا وتهيئة الصوت وفقا لها، وذلك اعتمادا على مستشعري الاتجاه والحركة في كل من السماعات وهواتف ايفون وأجهزة ايباد، بحيث تتبع الميزة حركة رأس المستخدم والجهاز، ثم مقارنة بيانات الحركة وتعيين مجال الصوت وفقا لذلك.

مميزات أخرى متنوعة في سماعات AirPods Max اللاسلكية الجديدة: 

وتوفر سماعات ابل ايربودز ماكس اللاسلكية الجديدة المميزات الفريدة التي توفرها عائلة سماعات AirPods الأخرى مثل: 

  • توصيل زوجين من السماعات مع أجهزة آبل تي في Apple TV 4K: بحيث يمكن مشاهدة فيلم مع شخص آخر دون إزعاج للآخرين في المنزل. 
  • دعم الاقتران (التوصيل) بأجهزة آبل (ماك وايفون وايباد) بنقرة واحدة. 
  • الاقتران التلقائي بجميع الأجهزة التي تم سجل المستخدم دخوله إليها بنفس حساب iCloud، بما في ذلك أجهزة ايفون وايباد وايبود تاتش وايباد وابل ووتش وابل تي في. 
  • الاكتشاف التلقائي لإزالة السماعات من الرأس ثم إيقاف تشغيل الصوت وإعادة تشغيله تلقائيا عند إعادة ارتداء السماعات. 
  • إمكانية الوصول السريع إلى مساعد آبل الصوتي سيري Siri وطلب الإجابة على الاستفسارات والحصول عليها مباشرة. 
  • التنقل التلقائي بين الأجهزة: التنقل تلقائيا بين أجهزة آبل المتصلة، بما في ذلك آيفون وآيباد وماك وآبل ووتش، بحيث تتصل السماعة تلقائيا بآيفون لتلقي مكالمة هاتفية في أثناء الاتصال بجهاز آيباد لمشاهدة فيلم على سبيل المثال. 

ما هو عمر البطارية في سماعات ابل ايربودز ماكس ؟ 

وتوفر سماعات الرأس Apple AirPods Max اللاسلكية الجديدة للمستخدم ما يصل إلى 20 ساعة من الاستماع عند تفعيل جميع مميزات السماعات مثل الحجب النشط للضوضاء والصوت المكاني، وتقول آبل أن شحن سماعات ايربودز ماكس لمدة 5 دقائق من خلال كابل Lighting-to-USB-C يوفر للمستخدم ما يصل إلى 1.5 ساعة من الاستماع. 

ما هي الخيارات التي يوفرها الزر الدائري Digital Crown في سماعات ابل ايربودز ماكس؟ 

 الزر الدائري Digital Crown في سماعات ابل ايربودز ماكس
  • تدوير الزر للتحكم في مستوى الصوت. 
  • الضغط مرة واحدة لتشغيل الصوت أو الإيقاف المؤقت أو الرد على مكالمة هاتفية
  • الضغط مرتين على الزر للتخطي للأمام. 
  • إمكانية الضغط ثلاثة مرات للتخطي للأمام. 
  • الضغط مطولا لتنشيط Siri سيري. 

ويوجد زر آخر بالإضافة إلى الزر الدائري أو الزر التاجي الشبيه بالموجود في ساعات آبل، وهو الزر الذي يتيح للمستخدم التبديل بين وضع حجب الضوضاء ووضع الشفافية. 

هل تتوفر حافظة مع سماعات ابل ايربودز ماكس اللاسكلية؟ 

حافظة سماعات ابل ايربودز ماكس airpods max

ويتوفر مع سماعات AirPods Max اللاسلكية غطاء بتصميم غريب يغطي طرفي السماعة، بحيث يمكن للمستخدم حمل السماعة من الطوق الخاص بها، وتطلق ابل على الحافظة Smart Case، وذلك لإنها تفعل وضع خاص للتوفير الفائق للطاقة للحفاظ على عمر البطارية عند عدم استخدامها.

هل تدعم سماعات ابل ايربودز ماكس ميزة  Find My ؟

نعم! يمكن للمستخدمين العثور على السماعات في حال فقدانها من خلال ميزة العثور على جهازي من آبل. 

هل تأتي سماعات ابل ايربودز ماكس مزودة بمنفذ تقليدي للسماعات؟ 

لا! يحتاج المستخدم إلى وصلة للتحويل بين منفذ Lighting ومنفذ المساعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم. 

هل يمكن الحصول على الصوت من سماعات AirPods Max مباشرة عبر USB ؟

لا! لا يمكن للمستخدم توصيل السماعات سلكيا بكابل USB للحصول على الصوت مباشرة من السماعات، يجب تركيب وصلة بين  منفذ Lighting والمنفذ التقليدي 3.5 ملم للحصول على الصوت. 

سعر سماعات ابل ايربودز ماكس وموعد التوفر 

وتتوفر سماعات الرأس اللاسلكية الجديدة من ابل AirPods Max للشراء في 15 ديسمبر 2020، وذلك بسعر 549 دولار أمريكي بخمسة ألوان متنوعة تشمل الأسود الرمادي والفضي والوردي والأزرق والأخضر.

سعر سماعات ابل ايربودز ماكس

وتتطلب سماعات ابل ايربودز ماكس اللاسلكية الجديدة هواتف ايفون بنظام iOS 14.3 والإصدارات الأحدث أو أجهزة ايباد بنظام iPadOS 14.3، أو أجهزة ماك العاملة بنظام macOS Big Sur 11.1 أو ساعات اليد الذكية بنظام  watchOS 7.2 والإصدارات الأحدث، كما تعمل السماعة مع أجهزة ابل تي في بنظام  tvOS 14.3 أو أحدث.

لا يفوتك أيضا: