الرئيسية > مميزة > أفضل تطبيقات المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والجامعات لاندرويد وايفون

أفضل تطبيقات المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والجامعات لاندرويد وايفون

تحمل فترات الامتحانات توترا كبيرا للطلاب وآبائهم، لكن التكنولوجيا سهلت المذاكرة وتنظيم الوقت والتركيز، من خلال مجموعة من تطبيقات الهواتف المحمولة، لذا يستعرض “صدى التقنية” معكم أفضل تطبيقات المذاكرة:

ما هي أفضل تطبيقات المذاكرة للطلاب ؟ 

1- نفهم 

يقدم نفهم فيديوهات تعليمية قصيرة متعددة المصدر، مدتها من 5 إلى 15 دقيقة تشرح بطريقة بسيطة جميع الدروس لجميع مراحل التعليم المدرسي من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، ويغطي مناهج مصر، والسعودية، والكويت، وسوريا.

كما يتيح للمدرسين، وأولياء الأمور، والمتخصصين، والطلاب أنفسهم شرح المواد التعليمية، والتنافس فيما بينهم من خلال المسابقات فيما يعود على الطالب في النهاية بالفهم.

نفهم

ويتوفر نفهم لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات، ولهواتف ويندوزفون مجانا من متجر ويندوز فون، كما أنه متاح على الويب.

My Study Life -2

يستطيع الطالب من خلاله تنظيم مذاكرته، وجدولة وقته بإدخال مواعيد محاضراته ودروسه وامتحاناته، وينظمها التطبيق ويحسب أوقات المذاكرة، ويذكر الطالب بها من خلال الإشعارات، لذا يعد من أفضل تطبيقات المذاكرة بدءا من أول العام الدراسي وحتى الامتحانات.

My-study-life

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات، ولهواتف ويندوزفون مجانا من متجر ويندوز فون، كما أنه متاح على الويب.

3- للمذاكرة أفضل

يقدم التطبيق مجموعة من النصائح والخطوات السهلة والبسيطة للتحفيز على للمذاكرة وتنظيم الوقت، إذ يلعب دورا مهما في توعيتك بأهمية التخطيط والتنظيم في نجاح مسيرتك الدراسية.

للمذاكرة أفضل

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

4- Google Keep

بالتأكيد يحتاج الطلاب إلى تدوين بعض الملاحظات أثناء المذاكرة، لذا يمكنهم الاعتماد على تطبيق Google Keep، الذي يتميز ببساطته، ويتيح حفظ الملاحظات، والأفكار، والملاحظات، بإدخالها كتابيا، أو تسجيلها صوتيا، وسيحولها مباشرة لنص، بالإضافة إلى إمكانية حفظ الملاحظات والأفكار كصور.

google-keep

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات، كما أنه متاح على الويب، وكإضافة للمتصفح كروم.

5- Self Control for Study

يعتبر من أفضل تطبيقات المذاكرة التي تساعدك على التركيز، إذ يتيح حجب التطبيقات التي قد تلهيك عن المذاكرة لفترة تحددها بنفسك، ولا يمكنك فتح التطبيقات إلا بعد انقضاء هذه المدة.

Self control

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي، ويمكن تحميل تطبيق Self Control to focus، الذي يوفر الخدمة نفسها لمستخدمي نظام iOS، من متجر أبل، مقابل 0.99 دولار.

6- SpinMe Alarm Clock

يعتبر الاستيقاظ للمذاكرة من أبرز المشكلات التي تعيق الطلاب في فترات الامتحانات، ويعد  SpinMe Alarm Clockمن أفضل التطبيقات القادرة على التأكد من استيقاظك، فلن لن يتوقف عن إطلاق رناته إلا إذا حملت الهاتف، وقمت بالدوران عدة مرات.

Spin alarm clock

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

7 – Socratic

يمكن لطلاب المدارس الثانوية والجامعات الاعتماد على تطبيق Socratic، وذلك عند حل الواجبات المنزلية من خلال إرشادهم للمصادر المتاحة وتحديد المفاهيم الأساسية، والتي تقودهم إلى إجابات الأسئلة. 

8 – Microsoft Math Solver

وهو التطبيق الذي يتوفر مجانا لكل من هواتف ايفون وأندرويد، ويوفر للمستخدمين إمكانية حل المعادلات الرياضية، بالإضافة إلى إمكانية توفير رسم بياني لحلول المعادلات الرياضية المختلفة.

9 – تطبيق School Planner

وهو التطبيق الشامل المصمم لمساعدة الطلاب من جميع الأعمار والمراحل بما في ذلك المدرسة الابتدائية أو الثانوية أو الجامعة في تنظيم حياتهم الدراسية، حيث يمكنهم تدوين الواجبات الدراسية ومواعيد الامتحانات، مع إمكانية تدوين مواعيد الدروس والمحاضرات، مع الحصول على تنبيهات للتذكير بالمواعيد، كما يتيح التطبيق أيضا متابعة أداء مهامه الدراسية من خلال رسوم بيانية، ويتوفر التطبيق مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

10- تطبيق Boosted لمراقبة الوقت

وهو من التطبيقات الضرورية للمذاكرة والطلاب الذي من شأنه مساعدتهم في تحقيق أقصى استفادة من وقتهم، حيث يتيح التطبيق مراقبة وقت أداء كل مهمة من المهام، بالإضافة إلى دعم تقسيم الوقت بطريقة Pomodoro لتقسيم كل مشروع لمهام صغيرة والحصول على استراحة بين المهام، وهي الطريقة التي تساعد في تحسين الإنتاجية وأداء المهام بكفاءة أكثر، ويتوفر تطبيق Boosted للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي

لا يفوتك أيضا: