الرئيسية > شركات > جيف بيزوس يترك رسميا منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون Amazon

جيف بيزوس يترك رسميا منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون Amazon

جيف بيزوس يترك رسميا منصب الرئيس التنفيذي

أعلنت شركة أمازون Amazon الأمريكية رسميا ترك جيف بيزوس مؤسس الشركة منصب الرئيس التنفيذي، على أن يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي خلال الربع الثالث من عام 2021، على أن يتولى اندي جاسي المسئول حاليا عن خدمات أمازون السحابية AWS منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أمازون. 

وقال جيف بيزوس مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية أمازون وأثرى شخص في العالم خلال العامين الماضيين في رسالة لموظفي الشركة تعليقا على تركه منصب الرئيس التنفيذي للشركة، أنه سينتقل لمنصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أمازون على أن يصبح اندي جاسي رئيسا تنفيذيا للشركة، وأضاف أنه يعتزم تركيز اهتماماته على المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة، وأن اندي جاسي من القيادات المعروفة جيدا داخل الشركة كقائد بارز له ثقتي الكاملة.

ماذا قال جيف بيزوس في رسالته للموظفين عن تركه منصب الرئيس التنفيذي

وبدأت رحلة جيف بيزوس المولود عام 1964 مع شركة أمازون Amazon قبل حوالي 27 عاما، وذلك في الوقت الذي لم يكن “الإنترنت” معروفا لدى الكثيرين، ومع صعوبة إقناع المستثمرين في ذلك الوقت بتمويل شركته الجديدة، اعتمد بيزوس Bezos على والديه وبدأ الشركة برأس مال صغير، لكنه نجح خلال عام في الحصول على اهتمام المستثمرين وإقناعهم بخططه معتمدا على علاقاته خلال الفترة التي عمل بها في  وول ستريت بعد تخرجه، ليتحول بعدها أمازون من مجرد متجر للكتب لأكبر متجر إلكتروني في العالم. 

ماذا قال جيف بيزوس في رسالته للموظفين عن تركه منصب الرئيس التنفيذي؟ 

وفي رسالته للموظفين، قال Jeff Bezos أنه عند تأسيس الشركة قبل 27 عاما كان يضطرا لشرح ما هو الإنترنت للجميع، لكن الشركة الآن توظف 1.3 مليون شخص وتخدم مئات الملايين من العملاء والشركات حول العالم، كما تعتبر من أمازون الآن من أنجح الشركات في العالم.

لا يفوتك أيضا: قصة Jeff Bezos ..العبقري مؤسس أكبر متجر على الإنترنت

وأضاف جيف بيزوس Jeff Bezos أن قيادة شركة مثل أمازون هي مسئولية كبيرة ومرهقة، حيث يعتمد أكثر من مليون موظف على الشركة لتدبير معيشتهم، كما يعتمد عليها الملايين من المستخدمين حول العالم، وأنه عندما تكون مسؤولا عن شركة بهذا الحجم يصعب التركيز على أي شيء آخر.

الدور الجديد لجيف بيزوس في أمازون

وعن دوره الجديد في شركة أمازون Amazon، قال جيف بيزوس أنه بصفته الجديدة رئيسا تنفيذيا لمجلس إدارة أمازون سيكون منخطرا في مبادرات أمازون الهامة، لكنه سيكون لديه الوقت والطاقة للتركيز على مشروعات أخرى مثل مبادرة Day 1 Fund لمساعدة المؤسسات التي تعمل على توفير المأوى والمساعدة للعائلات ومبادرة Bezos Earth Fund للحفاظ على الأرض من خلال دعم مبادرات الطاقة النظيفة وغيرها، بالإضافة إلى شركة بلو أوريجين للفضاء وصحيفة واشنطن بوست اللتين يمتلكهما بيزوس.

يتربع جيف بيزوس الآن على قائمة أغنى مليارديرات العالم بثروة تقدر بأكثر من 196 مليار دولار أمريكي (فبراير 2021)

حسب مؤشر فوربس لأغنى الأشخاص في العالم

من هو الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أمازون Amazon ؟ 

 الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أمازون Amazon

وانضم اندي جاسي Andy Jassy الرئيس التنفيذي الجديد لأمازون Amazon للشركة في عام 1997، ويشرف منذ عدة سنوات على أعمال الحوسبة السحابية AWS سريعة النمو في الشركة، والتي تمثل أيضا مستقبل عملاق التجارة الإلكترونية. 

حققت أمازون نموا كبيرا خلال الربع الأخير من 2020

وجاء الإعلان عن تخلي بيزوس عن منصبه في الشركة خلال الإعلان عن نتائج أمازون المالية في الربع الرابع من عام 2020، ونجحت الشركة في تحقيق ايرادات بلغت 125.6 مليار دولار أمريكي بزيادة حوالي 44 في المئة مقارنة مع الربع الأخير من العام السابق 2019، كما ارتفعت أرباح الشركة إلى 6.9 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأخير من 2020 مقارنة مع 3.9 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأخير من عام 2019. 

لا يفوتك أيضا: