الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات هاتف جوجل Google Pixel 5a والمميزات والسعر

مواصفات هاتف جوجل Google Pixel 5a والمميزات والسعر

مواصفات هاتف جوجل Google Pixel 5a

أعلنت شركة جوجل رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 5a الذي يعتبر أحدث هواتف بكسل من سلسلة A متوسطة التكلفة، والذي يحمل للمستخدم العديد من المميزات الجديدة، أبرزها دعم شبكات الجيل الخامس 5G ودعم مقاومة الماء بمعدل IP67، مع وجود كاميرا وبطارية أفضل، ويتوفر Pixel 5a للشراء في 26 أغسطس 2021 بسعر 449 دولار أمريكي.

يدعم Pixel 5a مقاومة الماء 

وفيما يحمل Pixel 5a نفس تصميم هواتف بكسل 5، إلا أن الهاتف الذكي الجديد هو الأول من سلسلة هواتف بكسل A يدعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP67، وهو ما يعني أن الهاتف يمكنه البقاء في عمق 1 مترا من الماء لمدة 30 دقيقة قبل التعرض للتلف.

كاميرتين خلفيتين توفران صورا أفضل 

ويحمل هاتف جوجل Pixel 5a الذكي الجديد الذي يدعم 5G كاميرتين خلفيتين، الرئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل بحجم بكسل 1.4 ميكرون بفتحة عدسة واسعة ƒ/1.7، مع دعم ميزة التركيز التلقائي وميزتي التثبيت البصري والإلكتروني للصورة، بالإضافة إلى كاميرا UltraWide بزواية واسعة 118.7° بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2. 

يدعم Pixel 5a مقاومة الماء 
تصميم جوجل بكسل 5a

ويدعم هاتف جوجل Pixel 5a الجديد العديد من المميزات التي تعتمد على قدرات جوجل في التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الصناعي AI، أبرزها ميزة Portrait Light لالتقاط أفضل صور البورتريه في ظروف الإضاءة المختلفة بما في ذلك ليلا، بالإضافة إلى ميزة Cinematic Pan لتسجيل مقاطع الفيديو بسلاسة وثبات، إلى جانب ميزة Night Sight التي توفر صورا فائقة الوضوح ليلا، مع دعم ميزة التصوير الفلكي لتسهيل التقاط صور القمر والنجوم وغيرها. 

يحمل بكسل 5a بطارية أفضل 

ويحمل هاتف Google Pixel 5a الذكي الجديد بطارية كبيرة قدرتها 4620 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن السريع USB-PD 2.0 من خلال منفذ USB-C بقدرة 18 واط، بالإضافة إلى دعم ميزة Adaptive Battery لتحسين استهلاك البطارية وفقا للاستخدام، إلى جانب دعم وضع Extreme Battery Saver لضمان بقاء البطارية أطول فترة ممكنة قبل الحاجة لإعادة الشحن. 

أداء جوجل بكسل 5a 

وزودت جوجل هاتفها الذكي الجديد Pixel 5a بمعالج كوالكوم Snapdragon 765G الذي يوفر أيضا شبكات الجيل الخامس، مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 6 جيجابايت وسعة تخزينية 128 جيجابايت، مع عدم إمكانية زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية، ويتميز بكسل 5a بوجود وحدة الأمان Titan M لضمان أفضل حماية لبيانات المستخدمين.

سعر هاتف جوجل Pixel 5a 

ويتوفر هاتف جوجل الجديد بكسل 5a باللون الأسود فقط، مع زر طاقة زيتوني اللون، وذلك بسعر 449 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت ورام 6 جيجابايت، وأعلنت جوجل أيضا عن مجموعة أغطية جديدة للهاتف بألوان متنوعة، ويحصل المستخدمون أيضا على ثلاثة شهور مجانية في خدمات يوتيوب بريميوم (للمشاهدة دون إعلانات ضمن مميزات أخرى) وجوجل وان (للحصول على مساحة تخزينية أكبر من جوجل) وخدمة Google Play Pass التي توفر مئات الألعاب والتطبيقات للمستخدم بما في ذلك المدفوعة دون إعلانات. 

مواصفات جوجل بكسل 5a الكاملة

المواصفاتGoogle Pixel 5a
التصميم
الوزن 183 جرام
السُمك7.6 ملم
الألوان الأسود 
الشاشة 
النوعOLED اوليد   
القياس6.34 بوصة
الدقةFull HD+ أو 2400 x 1080 بكسل بكثافة 413 بكسل/بوصة
التردد60 هرتز
التباين>100,000:1
الأبعاد20:9
الأداء
المعالجكوالكوم Snapdragon 765G
ذاكرة الوصول العشوائي RAM6 جيجابايت 
نظام التشغيلاندرويد 11 
الذاكرة التخزينية 
المساحة الداخلية128 جيجابايت
بطاقات الذاكرة الخارجيةلا يدعم
الكاميرا 
الكاميرا الخلفيةكاميرتين خلفيتين، الرئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل بحجم بكسل 1.4 ميكرون بفتحة عدسة واسعة ƒ/1.7، مع دعم ميزة التركيز التلقائي وميزتي التثبيت البصري والإلكتروني للصورة، بالإضافة إلى كاميرا UltraWide بزواية واسعة 118.7° بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2. 
كاميرا السيلفي الأمامية8ميجابكسل بفتحة عدسة  ƒ/2.0 
البطارية والشحن
البطارية4620 ميللي أمبير/ساعة 
منفذ الشحنUSB-C
سرعة الشحن 18 واط 
الشحن اللاسلكيلا يدعم 
مميزات إضافية
منفذ السماعات التقليدييوجد
مستشعر البصماتيوجد، على الجهة الخلفية
الجيل الخامس 5Gيدعم 
واي- فاي يدعم 
دعم NFCيدعم
مقاومة الماءيدعم بمعدل IP67
جدول مواصفات جوجل بكسل 5a

لا يفوتك أيضا: