الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو تحاول عيش حياة أكثر صحة فأنت بجانب ممارسة الرياضة بحاجة إلى اتباع نظام غذائي وحساب السعرات الحرارية لما تتناوله من طعام أو مشروبات، وقد يبدو حساب السعرات الحرارية أمرًا معقدًا ولكن حين تعتاد عليه فيكون سهلًا، ولحسن الحظ أن هناك مجموعة متنوعة من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية لايفون واندرويد يمكنك اختيار ما يناسبك منها.

فتعتبر تطبيقات حساب السعرات الحرارية واحدة من أسهل الطرق لتتبع استهلاكك اليومي من السعرات من الأطعمة والمشروبات مما يساعدك في فقدان الوزن أو زيادته في حالة كنت تحتاج إلى ذلك، وإليك أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية.

ما هي أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية لايفون واندرويد؟

تطبيق MyFitnessPal

يعتبر تطبيق MyFitnessPal من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية والذي يمكنك من تسجيل الطعام إما بشكل يدوي أو عن طريق ماسح الباركود ليعرض لك التطبيق السعرات الحرارية بشكل دقيق، حيث يتميز باحتوائه على أكبر قاعدة بيانات للأطعمة تصل إلى أكثر من 11 مليون طعام مختلف، وبمجرد إدخالك لصنف الطعام الذي ترغب في حساب كم السعرات الحرارية به يقوم التطبيق على الفور.

أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية لايفون واندرويد

فسواء كنت ترغب في إنقاص وزنك أو زيادته أو تغيير عاداتك الغذائية يمكنك الاعتماد على تطبيق MyFitnessPal الذي يمكنك من تتبع العناصر الغذائية بسهولة من خلال حساب وحدات الدهون والبروتين والكربوهيدرات إلى جانب حساب وحدات السكر والألياف وغيرها المزيد، ويساعدك التطبيق في تدوين الوجبات على مدار اليوم والاحتفاظ بها داخل التطبيق، كما يساعدك التطبيق في تتبع شرب المياه على مدار اليوم لتذكيرك بتناول المياه، ولا يقتصر التطبيق على ذلك فقط بل يحتوي التطبيق على أكثر من 350 تمرين رياضي يمكنك اختيار ما يناسبك منها للوصول إلى هدفك.

ويتوفر MyFitnessPal للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق SparkPeople

يساعدك تطبيق SparkPeople على عيش حياة صحية والوصول إلى هدفك وذلك من خلال توفير ميزة حساب السعرات الحرارية الذي يمكنك من اختيار نوعية الأكل المناسبة للنظام الغذائي الذي تتبعه، ويحتوي التطبيق على قاعدة بيانات ضخمة من الأطعمة والذي يمكنك البحث بداخلها بسهولة، كما يوفر التطبيق ميزة ماسح الباركود من خلال كاميرا هاتفك ومن ثُم يعرض التطبيق كافة المعلومات الغذائية حول نوع الطعام الذي قمت بإدخاله بما في ذلك عدد السعرات الحرارية ومقدار العناصر الغذائية بداخله مثل الكربوهيدرات والبروتين وغيرها.

أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لاندرويد وايفون

لا يفوتك أيضا:

ويُعد تطبيق SparkPeople من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية فمن خلاله يمكنك تتبع التدريبات الرياضية الخاصة بك ومعرفة عدد السعرات الحرارية التي قُمت بحرقها إلى جانب توفير عدة أنظمة غذائية مختلفة بما في ذلك النظام النباتي، ونظام كيتو وغيرها من الأنظمة التي يمكنك الاختيار بينها ويساعدك التطبيق في تزويدك بالأطعمة المناسبة لك بشكل أسبوعي إلى جانب إمكانية تتبع وزنك بشكل يومي مع تزويدك بمقالات من خبراء التغذية حول العالم لمساعدتك في الوصول إلى هدفك بشكل أكثر صحة وأكثر حماسًا.

ويتوفر SparkPeople للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق MyNetDiary

إذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك في حساب السعرات الحرارية يعمل كمساعد شخصي بسيط لفقدان الوزن واتباع نظام غذائي سليم فإن تطبيق MyNetDiary من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية، فيتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وملونة تساعدك على إدخال المعلومات الخاصة بالأطعمة التي تتناولها لمعرفة السعرات الحرارية بها.

افضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية تطبيق MyNetDiary

ويساعدك التطبيق في الوصول إلى هدفك، فكل ما عليك هو إدخال موعد لمناسبة هامة لديك وترغب في الحصول على وزن متناسق قبل ذلك الموعد ويقوم التطبيق بدوره في توفير أفضل الأنظمة الغذائية المناسبة لك لمساعدتك في تحقيق الوزن المطلوب، كما يُمدك التطبيق بنصائح هامة إلى جانب توفير مئات الوصفات السهلة التي يمكنك تجربتها وتكون مناسبة للنظام الغذائي التي تتبعه.

ويتوفر MyNetDiary للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Cronometer

يتميز تطبيق Cronometer بألوانه الزاهية وتركيزه على توفير معلومات حول السعرات الحرارية بشكل مُجمع يكون من السهل فهمها وذلك باستخدام المخططات والأيقونات، حيث تعرض الشاشة الرئيسية للتطبيق ثلاث دوائر تحتوي على العدد الحالي للسعرات الحرارية المستهلكة وتطور السعرات الحرارية المستهدفة والسعرات الحرارية المحروقة، مع وجود أيقونة إضافية تمكنك من إضافة الطعام الذي ترغب في معرفة السعرات الحرارية الخاصة به.

ويعتبر تطبيق Cronometer من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية حيث يوفر لك إمكانية إضافة الطعام عن طريق ماسح الباركود، فسواء كنت تتبع نظام كيتو أو نباتي أو نظام الصيام المتقطع فالتطبيق سيساعدك لاتباع ذلك النظام بسهولة ودون تعقيد إلى جانب ميزة تتبع كمية المياه التي تتناولها.

ويتوفر Cronometer للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Calorie Counter

يتميز تطبيق Calorie Counter بالبساطة في تقديم المعلومات الغذائية المختلفة حيث يُبقيك على علم بعدد السعرات الحرارية في وجبتك وذلك من خلال ماسح الباركود أو إدخاله بشكل يدوي، ويساعدك التطبيق في حساب السعرات الحرارية إلى جانب توفير نصائح حول الأطعمة والتمارين الرياضية التي تمارسها.

ويوفر التطبيق ميزة المفكرة التي تمكنك من التخطيط لوجباتك بشكل يومي أو أسبوعي إلى جانب معرفة السعرات الحرارية المستهلكة إلى جانب معرفة السعرات الحرارية التي تم حرقها مع إمكانية تعقب الوزن وسهولة استخدام كاميرا الهاتف في الاحتفاظ بصور الأطعمة الخاصة بك، مع إمكانية الحصول على تقارير توضح مدى تقدمك في رحلتك للوصول إلى هدفك.

ويتوفر Calorie Counter للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق EasyFit Calorie Counter

يعتبر تطبيق EasyFit Calorie Counter من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية باللغة العربية ويساعدك في تحديد هدفك بدقة سواء خسارة وزن أو اكتساب وزن أو المحافظة على الوزن الحالي وذلك بما يتناسب مع قياسات جسمك، ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه فهو يساعدك على حساب سعراتك الحرارية بدقة مع إضافة قائمة بطعامك المفضل لتكون على دراية كافية بالسعرات الحرارية بداخلهم، كما يوفر التطبيق ميزة حساب السعرات الحرارية للسيدات الحوامل ومستخدمي الكراسي المتحركة مع إمكانية حساب السعرات الحرارية التي تم حرقها.

ويتوفر EasyFit Calorie Counter للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Lose It

يُعد تطبيق Lose It من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية الذي يساعدك بناءً على طولك ووزنك وعمرك وأهدافك على الوصول إلى أفضل نتيجة من خلال تحديد السعرات الحرارية المسموحة لك على مدار اليوم، ويتميز التطبيق بقاعدة بيانات غذائية ضخمة تُمكن المستخدم من الحصول على معلومات حول السعرات الحرارية للطعام الخاص به وذلك من خلال الماسح الضوئي المدمج مع التطبيق لمسح رمز الباركود المتوفر على الأطعمة المعلبة.

ويحتوي التطبيق على ميزة التحديات التي تساعدك على صنع التحديات الخاصة بك أو المشاركة في التحديات المتاحة وذلك بهدف تشجيع المستخدمين في الوصول إلى أهدافهم، فبصرف النظر عن النظام الغذائي الذي تتبعه فإن التطبيق يُمدك بالإرشادات التي تساعدك في المحافظة على ذلك النظام للوصول إلى الوزن الصحي.

ويتوفر Lose It للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: